دردشة ومنتديات حقق حلمك ، شات مصرى

دردشة ومنتديات حقق حلمك ، شات مصرى

دردشة ومنتديات حقق حلمك ، شات مصرى ، شات بنات مصر ، شات بنات المغرب ، شات بنات الجزائر ، بنات السودان ، بنات الرياض ، بنات دبى ، بنات قطر ، بنات الكويت ، بنات فلسطين
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الخارجية الأمريكية: كلينتون تزور مصر يوم 14 يوليو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 10/06/2012

مُساهمةموضوع: الخارجية الأمريكية: كلينتون تزور مصر يوم 14 يوليو   الجمعة يوليو 06, 2012 10:45 am

أعلنت الخارجية الأمريكية أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون ستزور مصر في 14 يوليو الجاري ولمدة ثلاثة أيام للإعراب عن دعم الولايات المتحدة للتحول الديمقراطي والتنمية الاقتصادية في مصر وسوف تلتقي يومي 15 و 16 يوليو مع كبار المسئولين الحكوميين والمجتمع المدني ورجال الأعمال كما ستفتتح القنصلية الأمريكية العامة في الإسكندرية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند في بيان الخميس بهذا الصدد إن زيارة كلينتون لمصر تأتي في إطار جولة تبدأها اليوم من واشنطن وتشمل فرنسا واليابان ومنغوليا وفيتنام ولاوس وكمبوديا وإسرائيل.

وأوضحت المتحدثة أن الوزيرة ستزور إسرائيل يومي 16 و 17 يوليو حيث ستلتقي مع القيادة الإسرائيلية لبحث جهود السلام وطائفة من القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند - فى بيان لها الخميس - إن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون ستشارك اليوم الجمعة فى الاجتماع الثالث لأصدقاء الشعب السورى فى العاصمة الفرنسية باريس مشيرة إلى أنها ستجرى خلال هذا الاجتماع مشاورات مع نظرائها حول خطوات زيادة الضغط على نظام الرئيس السورى بشار الأسد ودعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا كوفى عنان لوضع حد للعنف وتسهيل انتقال سياسى إلى مرحلة مع بعد الأسد فى سوريا.

وأضافت أن الوزيرة ستجرى مشاورات مع القادة الفرنسيين حول الخطوات القادمة بشأن سوريا وكذلك حول عدد من المجالات الرئيسية الأخرى ذات الاهتمام العالمى.

وأشارت نولاند إلى أنه فى إطار مشاورات كلينتون الجارية مع كبار القادة الفلسطينيين والإسرائيليين ستجتمع مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لمناقشة جهود كلا الطرفين لمواصلة حوار بناء بشأن تبادل رسائل بين الرئيس عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو.

ثم ستتوجه كلينتون إلى طوكيو فى الثامن من يوليو لحضور مؤتمر حول دعم أفغانستان حيث ستؤكد من جديد التزام الولايات المتحدة الأمريكية الدائم نحو الشعب الأفغانى ومشاركتها للمجتمع الدولى فى دعم احتياجات التنمية لأفغانستان لعقد التحول الذى يبدأ فى عام 2015.

وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية إلى أنه فى إطار الالتزامات المتبادلة المقدمة من المجتمع الدولى وأفغانستان فى مؤتمر بون فى ديسمبر الماضى ستضع الحكومة الأفغانية بدورها خطة للاصلاح الاقتصادى وتواصل خطواتها نحو تحقيق الحكم الرشيد.

وأضافت أن الوزيرة كلينتون ستجرى أيضا مشاورات مع نظرائها فى الحكومة اليابانية حول القضايا الثنائية والإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك.

كما أشارت إلى أنه فى 9 يوليو بالعاصمة المنغولية أولان باتور ستلتقى وزيرة الخارجية الأمريكية مع الرئيس ايلبيجدورج تساخيا ورئيس الوزراء سوخباتار باتبولد حيث ستلقى كلمة أمام اجتماع مجلس الإدارة مجتمع الديمقراطيات والمؤتمر العالمى للمرأة.

وقالت نولاند إن وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ستجتمع في العاشر من يوليو الجاري في هانوي مع كبار القادة الفيتناميين وستشهد توقيع العديد من الاتفاقات التي تشمل التبادل التعليمي والعقود التجارية كما ستجتمع مع ممثلي مجتمعات الأعمال الأمريكية والفيتنامية.

وستصل كلينتون إلى فينتيان يوم 11 يوليو حيث ستقوم بأول زيارة لوزير خارجية أمريكي إلى لاوس على مدى 57 عاما وستلتقي خلالها مع رئيس الوزراء ثونجسينج تامافونج وعدد آخر من كبار المسئولين الحكوميين لمناقشة طائفة من القضايا الثنائية والإقليمية بما في ذلك مبادرة نهر ميكونج الأدنى وقضايا الآسيان.

كما تصل كلينتون إلى بنوم بنه يوم 11 يوليو للمشاركة في مؤتمرات إقليمية إضافة إلى عقد اجتماعات ثنائية مع مسئولين كمبوديين.

وتشمل المؤتمرات الإقليمية المنتدى الإقليمي للآسيان واجتماع وزراء خارجية مؤتمر قمة شرق آسيا والمؤتمر الوزاري للولايات المتحدة-الآسيان.

وستشارك كلينتون في رئاسة الاجتماع الوزاري لمبادرة نهر ميكونج الأدنى فضلا عن رئاستها للاجتماع الوزاري لأصدقاء منطقة نهر ميكونج الأدنى.. كما ستشارك أيضا في اجتماعات ثنائية مع كبار القادة الكمبوديين.

وبعد بنوم بنه ستتوجه كلينتون إلى سييم ريب لرئاسة أكبر وفد من ممثلي الشركات الأمريكية إلى كمبوديا في اجتماع منتدى آسيان-أمريكا للأعمال حول الالتزام بالربط الشبكي وستلقي الكلمة الرئيسية خلال اجتماع حوار تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين لمبادرة نهر ميكونج الأدنى يوم 13 يوليو.

وبعد ذلك ستقوم كلينتون بزيارة مصر من 14 إلى 16 يوليو ثم إسرائيل يومي 16 و 17 يوليو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://7ak-7lmak.forumegypt.net
 
الخارجية الأمريكية: كلينتون تزور مصر يوم 14 يوليو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دردشة ومنتديات حقق حلمك ، شات مصرى :: منتدى اخر اخبار الوطن العربى-
انتقل الى: